التخطي إلى المحتوى الرئيسي

دليل مختصر الهوية البصرية والعلامة التجارية

مقالات

 نمسيابعاسيبتنمسيتبمنسيبمنتسينمبتنيمس

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الدليل الشامل في تصميم وإدارة وصيانة مواقع الويب

  إدارة المواقع الإلكترونية هي عمل أكبر مما يبدو، فالتحدي الأكبر بالنسبة لنا هو محاولة إيصال هذه الحقيقة إلى كل عميل نقوم بعمل موقع ويب من أجله. لا ينتهي العمل بمجرد الضغط على زر النشر، لا يزال عليك التعامل مع تعديلات تصميم الويب وإدارة الخادم والتحليلات وتحسينات الأداء وتحديثات المكونات الإضافية وتحديات الأمان وغير ذلك الكثير… في هذا الدليل سنشرح بالتفصيل كيفية إدارة وصيانة موقع الويب. أولاً: تصميم الويب بالطبع سيكون التركيز الأساسي لإدارة الموقع على تصميم الموقع، وهناك الكثير من الأشياء التي يجب التفكير فيها عند منع موقع الويب الخاص بك من الظهور وكأنه قد جاء من العصر الحجري، وهذه الأشياء هي: تجربة المستخدم UX دعوات إلى عمل إجراءات (CTA) محتوى الموقع تحسين معدل التحويل (CRO) جذب العملاء الحفاظ على تحديث المرئيات تجربة المستخدم (UX): لا تنتهي صياغة تجربة مستخدم رائعة عند إطلاق موقعك على الويب، فعادات المستخدم تتطور بمرور الوقت، وما نجح منذ 5 سنوات أصبح قديمًا إلى حد كبير هذه الأيام، يجب عليك أيضًا تتبع مقاييس زوار موقعك على الويب لتحديد مواضع وجود بعض عيوب التصميم. على سبيل المثال:...

أفضل استراتيجيات التواجد الرقمي للمؤسسات للعام 2022

  ما الذي يعنيه مصطلح ” التواجد الرقمي “؟ التواجد الرقمي لأي مؤسسة أو جهة كانت هو كل الوسائل التي تسمح لجمهورها الحالي أو المستقبلي بالعثور على نشاطك على شبكة الانترنت، بمعنى آخر، أينما يُوِّل الزبون وجهه على شبكة الانترنت يجب أن تكون أنت ونشاطك التجاري هناك في الوجهة التي يذهب إليها الزبون الحالي أو المحتمل. التواجد الرقمي بعبارات أخرى هو “ إظهار نشاطك التجاري عبر الإنترنت “. التواجد الرقمي مهم عندما يبحث أي شخص عن عملك عبر الإنترنت، بمساعدة الموارد مثل موقع الويب ومنصات التواصل الاجتماعي وقائمة دليل الأعمال ومراجعات العملاء ومصادر أخرى عبر الإنترنت. من المؤسف أن الكثير من المؤسسات تُهمل التوجهات الجديدة للجمهور على شبكة الانترنت، بحجة أن عملها يجري على قدم وساق بدون الحاجة إلى التواجد الرقمي، مع أن هذا التواجد لا يتطلب أكثر من مجرد تخصيص وقت إضافي ووضع خطة ومنهجية للعمل عليها بالتوازي مع العمل الميداني. كصاحب عمل في وقتنا الحالي، أنت تخسر كثيراً من خلال عدم إنشاء وجود قوي لعملك عبر الإنترنت، وتنعكس هذه الخسارة على المبيعات المحتملة والعملاء المخلصين، ومع ازدياد استخدام ...

الحملات الإلكترونية: تعريف – أنواع – تخطيط – إدارة- خطوات – استراتيجيات

  في هذا المقال المهم دليل شامل في معرفة ما هي الحملات الإلكترونية من حيث التعريف – الأنواع – الإدارة – خطوات التنفيذ والاستراتجيات، حيث يتم الحديث كثيراً في السنوات الأخيرة عن الحملات الإلكترونية وأثرها الكبير على تغيير وتكوين آراء الجمهور ومناصرة قضايا معينة والضغط من أجل التغيير فيها أو حل مشاكلها، وتعتبر الحملات الإلكترونية جزءا من أجزاء الحملات الإعلامية وحملات الضغط والمناصرة وليست بديلاً عنها. فإذا أردنا تعريف الحملة فهي عبارة عن سلسلة من النشاطات والفعاليات الميدانية وغير الميدانية والتي تهدف إلى إيصال رسائل للجمهور المستهدف والتأثير عليهم وحشدهم في صف أصحاب الحملة. هذه النشاطات قد تتمثل في المحاضرات وورش العمل والمؤتمرات والدورات التدريبية وجلسات الاستماع والمساءلة المجتمعية والاعتصامات والمظاهرات والحملات الإعلامية والإعلانية وغيرها.. ليس بالضرورة أن تشتمل الحملة على جميع الأنشطة السابقة، ولكنها قد تقتصر على تنفيذ نشاط أو أكثر أصبح يشمل بالضرورة الحملات على منصات التواصل الاجتماعي والتي أصبحت مؤخراً من أهم الوسائل وأكثرها فعالية في توصيل الرسائل والحشد والضغط على صنا...