وفي دراسة حديثة، ما يقرب من 30 ٪ من مستخدمي فيسبوك تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 سنة، ويبلغ عدد مشاهدات الفيديوهات على فيسبوك حوالي 8 مليارات مشاهدة يوميًا.
من هنا، وإذا كنت تبحث عن الانتشار لمنتجاتك وخدماتك، في منطقة جغرافية تستخدم الفيسبوك بشكل أساسي، فإن التسويق بالمحتوى التفاعلي يعتبر من أقوى أساليب التسويق الإلكتروني المستخدمة حاليا، والتي تهدف إلى الوصول للجمهور المناسب في الوقت والمكان المناسبين، وبالتالي زيادة عدد المهتمين بالخدمة التي تقدمها، وارتفاع عدد الزيارات للموقع الإلكتروني الخاص بمشروعك، وهذا النوع من التسويق يحقق نتائج أعلى بمراحل من الإعلانات الممولة، وبالتالي توفير الأموال واستثمارها في مناطق أخرى.
أفضل المنشورات التفاعلية هي منشورات الفيديو الأقل من 60 ثانية، كما يجب أن تكون الحسابات الشخصية بأسماء وصور حقيقية مما يؤدي إلى مزيد من الثقة وحماية الحساب من التبليغ والإغلاق.
أولويات ظهور المنشورات عبر الفيسبوك
1- صور أشخاص (الوجوه) .
2- صور عادية (لا تركز على الوجوه) .
3- نص / فقرة .
4- فيديو .
5- رابط داخلي (رابط فيديو /مناسبة /صفحة / مجموعة ..الخ على موقع فيسبوك)
6- رابط خارجي ( تحويل لموقع ما خارج فيسبوك)
الترويج لفكرة معينة باستخدام الحسابات الشخصية يكون عن طريق محاولة الحصول على صداقات لأناس مهتمين أو ذوي علاقة بالفكرة، بطريقة ذكية، والانضمام للمجموعات التي تتعلق بمجالات ذات علاقة، والتفاعل معها بشكل تدريجي مدروس، والبحث عن احتياج الفئة المستهدفة داخل المجموعات ومساعدتهم في الحصول على احتياجاتهم وتقديم الحلول مما يؤدي إلى مزيد من الثقة بين الناشط والفئة المستهدفة.
استخدام الهاشتاغ لعمل منشورات تفاعلية مرتبطة بأحداث منتشرة في الفئة المستهدفة، ويجب البعد عن الاستخدام المفرط للهاشتاغات التي لا قيمة لها ولا أحد يتابعها أو يبحث عنها، كذلك دراسة مدى قوة الهاشتاغ المستخدم على موقع التواصل الذي يريد المستخدم أن يعمل عليه، لأنه قد يكون مشهورا على موقع تويتر في المقابل يكون على موقع فيسبوك غير فعّال .
استخدام منصات الإعلانات الممولة في السوشال ميديا تخضع لدراسة الفئة المستهدفة واختيار المنصة أو المنصات المناسبة لعمل الترويج، في إعلانات فيسبوك يقوم المُعلن بإخبار المنصة من هم الفئة المستهدفة التي يرغب في الوصول إليها بالدرجة الأولى.
الإعلانات الممولة تخضع لعدة معايير في المحتوى الصوري أو النصي
الصورة يكون النص بها أقل من 20% ويتم فحصها عن طريق أداة تداخل النصوص لفحص الصور والنص أقل من 2000 حرف حتى يتم قبول الإعلان.
تعليقات
إرسال تعليق