التخطي إلى المحتوى الرئيسي

دليل مختصر الهوية البصرية والعلامة التجارية

كتابة المحتوى التفاعلي على فيسبوك

 


من المعروف أن فيسبوك تعتبر أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم، وهو المعيار الذي يتم القياس على أساسه والمقارنة مع جميع الشبكات الأخرى، واعتبارا من أبريل 2018، كان عدد المستخدمين النشطين لفيسبوك يقدر بنحو 2.2 مليار مستخدم شهريا و 1.4 مليار مستخدم نشط يوميا.. أرقام خرافية.

وفي دراسة حديثة، ما يقرب من 30 ٪ من مستخدمي فيسبوك تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 سنة، ويبلغ عدد مشاهدات الفيديوهات على فيسبوك حوالي 8 مليارات مشاهدة يوميًا.

من هنا، وإذا كنت تبحث عن الانتشار لمنتجاتك وخدماتك، في منطقة جغرافية تستخدم الفيسبوك بشكل أساسي، فإن التسويق بالمحتوى التفاعلي يعتبر من أقوى أساليب التسويق الإلكتروني المستخدمة حاليا، والتي تهدف إلى الوصول للجمهور المناسب في الوقت والمكان المناسبين، وبالتالي زيادة عدد المهتمين بالخدمة التي تقدمها، وارتفاع عدد الزيارات للموقع الإلكتروني الخاص بمشروعك، وهذا النوع من التسويق يحقق نتائج أعلى بمراحل من الإعلانات الممولة، وبالتالي توفير الأموال واستثمارها في مناطق أخرى.

أفضل المنشورات التفاعلية هي منشورات الفيديو الأقل من 60 ثانية، كما يجب أن تكون الحسابات الشخصية بأسماء وصور حقيقية مما يؤدي إلى مزيد من الثقة وحماية الحساب من التبليغ والإغلاق.

أولويات ظهور المنشورات عبر الفيسبوك

1- صور أشخاص (الوجوه) .

2- صور عادية (لا تركز على الوجوه) .

3- نص / فقرة .

4- فيديو .

5- رابط داخلي (رابط فيديو /مناسبة /صفحة / مجموعة ..الخ على موقع فيسبوك)

6- رابط خارجي ( تحويل لموقع ما خارج  فيسبوك)

الترويج لفكرة معينة باستخدام الحسابات الشخصية يكون عن طريق محاولة الحصول على صداقات لأناس مهتمين أو ذوي علاقة بالفكرة، بطريقة ذكية، والانضمام للمجموعات التي تتعلق بمجالات ذات علاقة، والتفاعل معها بشكل تدريجي مدروس، والبحث عن احتياج الفئة المستهدفة داخل المجموعات ومساعدتهم في الحصول على احتياجاتهم وتقديم الحلول مما يؤدي إلى مزيد من الثقة بين الناشط والفئة المستهدفة.

استخدام الهاشتاغ لعمل منشورات تفاعلية مرتبطة بأحداث منتشرة في الفئة المستهدفة، ويجب البعد عن الاستخدام المفرط للهاشتاغات التي لا قيمة لها ولا أحد يتابعها أو يبحث عنها، كذلك دراسة مدى قوة الهاشتاغ المستخدم على موقع التواصل الذي يريد المستخدم أن يعمل عليه، لأنه قد يكون مشهورا على موقع تويتر في المقابل يكون على موقع فيسبوك غير فعّال .

استخدام منصات الإعلانات الممولة في السوشال ميديا تخضع لدراسة الفئة المستهدفة واختيار المنصة أو المنصات المناسبة لعمل الترويج، في إعلانات فيسبوك يقوم المُعلن بإخبار المنصة من هم الفئة المستهدفة التي يرغب في الوصول إليها بالدرجة الأولى.

الإعلانات الممولة تخضع لعدة معايير في المحتوى الصوري أو النصي

الصورة يكون النص بها أقل من 20% ويتم فحصها عن طريق أداة تداخل النصوص لفحص الصور والنص أقل من 2000 حرف حتى يتم قبول الإعلان.

السر في الأسلوب وليس في المعلومة

اختصر بقدر الإمكان دون الإخلال بالمعنى والرسالة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الدليل الشامل في تصميم وإدارة وصيانة مواقع الويب

  إدارة المواقع الإلكترونية هي عمل أكبر مما يبدو، فالتحدي الأكبر بالنسبة لنا هو محاولة إيصال هذه الحقيقة إلى كل عميل نقوم بعمل موقع ويب من أجله. لا ينتهي العمل بمجرد الضغط على زر النشر، لا يزال عليك التعامل مع تعديلات تصميم الويب وإدارة الخادم والتحليلات وتحسينات الأداء وتحديثات المكونات الإضافية وتحديات الأمان وغير ذلك الكثير… في هذا الدليل سنشرح بالتفصيل كيفية إدارة وصيانة موقع الويب. أولاً: تصميم الويب بالطبع سيكون التركيز الأساسي لإدارة الموقع على تصميم الموقع، وهناك الكثير من الأشياء التي يجب التفكير فيها عند منع موقع الويب الخاص بك من الظهور وكأنه قد جاء من العصر الحجري، وهذه الأشياء هي: تجربة المستخدم UX دعوات إلى عمل إجراءات (CTA) محتوى الموقع تحسين معدل التحويل (CRO) جذب العملاء الحفاظ على تحديث المرئيات تجربة المستخدم (UX): لا تنتهي صياغة تجربة مستخدم رائعة عند إطلاق موقعك على الويب، فعادات المستخدم تتطور بمرور الوقت، وما نجح منذ 5 سنوات أصبح قديمًا إلى حد كبير هذه الأيام، يجب عليك أيضًا تتبع مقاييس زوار موقعك على الويب لتحديد مواضع وجود بعض عيوب التصميم. على سبيل المثال:...

أفضل استراتيجيات التواجد الرقمي للمؤسسات للعام 2022

  ما الذي يعنيه مصطلح ” التواجد الرقمي “؟ التواجد الرقمي لأي مؤسسة أو جهة كانت هو كل الوسائل التي تسمح لجمهورها الحالي أو المستقبلي بالعثور على نشاطك على شبكة الانترنت، بمعنى آخر، أينما يُوِّل الزبون وجهه على شبكة الانترنت يجب أن تكون أنت ونشاطك التجاري هناك في الوجهة التي يذهب إليها الزبون الحالي أو المحتمل. التواجد الرقمي بعبارات أخرى هو “ إظهار نشاطك التجاري عبر الإنترنت “. التواجد الرقمي مهم عندما يبحث أي شخص عن عملك عبر الإنترنت، بمساعدة الموارد مثل موقع الويب ومنصات التواصل الاجتماعي وقائمة دليل الأعمال ومراجعات العملاء ومصادر أخرى عبر الإنترنت. من المؤسف أن الكثير من المؤسسات تُهمل التوجهات الجديدة للجمهور على شبكة الانترنت، بحجة أن عملها يجري على قدم وساق بدون الحاجة إلى التواجد الرقمي، مع أن هذا التواجد لا يتطلب أكثر من مجرد تخصيص وقت إضافي ووضع خطة ومنهجية للعمل عليها بالتوازي مع العمل الميداني. كصاحب عمل في وقتنا الحالي، أنت تخسر كثيراً من خلال عدم إنشاء وجود قوي لعملك عبر الإنترنت، وتنعكس هذه الخسارة على المبيعات المحتملة والعملاء المخلصين، ومع ازدياد استخدام ...

إدارة المشاريع الرقمية - أهميتها ومكوناتها

  في عالم تقوده التكنولوجيا الرقمية بشكل متزايد، أصبح كل شيء تقريباً تحكمه هذه التكنولوجيا، فأصبحنا نتعامل مع البنوك عبر الإنترنت، ونتسوق عبر الإنترنت، ونعمل عبر الانترنت، ونخزن الصور ونشاركها عبر الإنترنت، ونطلع على الأخبار عبر الإنترنت، وغير ذلك الكثير… ومن هنا ظهر مصطلح ” ادارة المشاريع الرقمية “. ما هي ادارة المشاريع الرقمية ؟ تُعرَّف ادارة المشاريع الرقمية بأنها استخدام الأدوات الرقمية لزيادة المعرفة والمهارات والتقنيات لإنجاز أنشطة المشروع على المنصات الرقمية وتحقيق أهداف المشروع. وبمعنى آخر هي عملية تنظيم وتنفيذ المشاريع بأدوات رقمية، وهذا يعني الجمع بين الشركات وأصحاب المصلحة والمطورين والمسوقين ومندوبي المبيعات وكُـتّـاب المحتوى وغيرهم من الموظفين المعنيين للعمل معًا، بالإضافة إلى ذلك، يتعاونون باستخدام الحلول البرمجية لإنهاء مهام ضمن ميزانية وجدول زمني معين. قبل سنوات، لم يكن دور مدير المشروع الرقمي موجودًا بشكل أو بآخر في السوق السعودي، وكان الأشخاص ينفذون المهام تحت عناوين مختلفة، مثل مديري الحسابات أو مؤسسي الوكالات أو المصممين أو المطورين أو المسوقين الرقميين. ومع تزا...