التخطي إلى المحتوى الرئيسي

دليل مختصر الهوية البصرية والعلامة التجارية

إدارة وتصميم الإعلانات الممولة على الإنترنت

 

 


مع ازدياد استخدام الانترنت حول العالم وتوجه معظم الشركات والمؤسسات والمستخدمين على حد سواء إلى الاستفادة من المزايا التسويقية والترويجية الرهيبة التي توفرها الشبكة العنكبوتية والمواقع المختلفة المنتشرة عليها، إلى جانب المجالات الأخرى التي أصبح الانترنت يغطيها بشكل كبير جدا مثل العلوم والاقتصاد والرياضة وغيرها، وفي ظل تزايد الطلب من المستخدمين والبحث عبر الانترنت عن ما يرغبون بمعرفته أو شرائه، ازدادت أيضا عمليات العرض من جانب الشركات والمؤسسات وأصحاب المشاريع والتجار على الانترنت أيضا، الأمر الذي دفع عددا من المواقع الإلكترونية التي تستخدم بشكل أساسي في عمليات التسويق الرقمي مثل مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث والأسواق الإلكترونية، دفعها إلى تمييز المعلنين وتقديم خدمات أكبر من ناحية الترويج والوصول وحتى التفاعل بمقابل مادي، وأصبح هذا الترويج الممول ساحة للتنافس بين المعلنين والمواقع التي تقدم خدمة الإعلان الممول على حد سواء.

ومن هنا، اتجه التنافس بين المعلنين تحديدا ليس على دفع المال للترويج فقط، بل أيضا على شكل ومحتوى الإعلانات التي يقومون بدفع آلاف الدولارات أحيانا لإيصالها إلى جمهورهم المستهدف سواء المحلي أو حول العالم.

إن تخصيص محتوى فريد ومميز وقوي وجذاب، من جميع النواحي، نصا وتصويرا وتصميما، أصبح المعيار الأساسي للمنافسة بين المعلنين، والمعيار الأساسي لدى الشبكات الإعلانية وشبكات التواصل لتقديم أفضل خدمة ترويجية وأفضل وصول ممكن لهذه الإعلانات، في ظل انتشار عمليات سرقة المحتوى المنشور للعامة على الانترنت واستخدامه بدون أي حقوق ملكية لصاحب المحتوى، كما أن الإدارة الصحيحة لهذه الإعلانات والإعداد الصحيح لمكوناتها من خلال أدوات إدارة الإعلانات التي تقدمها المواقع الإعلانية، له أثر كبير جدا في الوصول إلى الأهداف المرجوة من هذه الإعلانات.


أبرز خدمات إدارة وتصميم الإعلانات الممولة:

1.     كتابة وتصميم وإنتاج منشورات مناسبة لمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وإدارة ترويج هذه المنشورات للتأكد من التزامها بمعايير الترويج الممول التي تفرضها هذه المواقع.

2.     إنتاج فيديوهات ترويجية قصيرة جدا ومركزة متلائمة مع معايير الترويج الممول لمقاطع الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي، وإدارة ترويج هذه الفيديوهات للتأكد من التزامها بمعايير الترويج الممول التي تفرضها هذه المواقع.

3.     إنتاج وترويج مقاطع فيديو على منصة يوتيوب سواء مقاطع الفيديو طويلة المدة، أو المقاطع الإعلانية التي يتم تركيبها على الفيديوهات الأخرى المنشورة على يوتيوب، وإدارة ترويج هذه المقاطع للتأكد من التزامها بمعايير الترويج الممول التي تفرضها منصة يوتيوب.

4.     تصميم وإدارة وترويج إعلانات محركات البحث، التي تظهر في مقدمة نتائج البحث التي يجريها المستخدمون في منطقة معينة، سواء بشكل ممول أو من خلال تنفيذ استراتيجيات تحسين المحتوى لظهور النتائج في مراتب متقدمة في محركات البحث.

 


  


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الحملات الإلكترونية: تعريف – أنواع – تخطيط – إدارة- خطوات – استراتيجيات

  في هذا المقال المهم دليل شامل في معرفة ما هي الحملات الإلكترونية من حيث التعريف – الأنواع – الإدارة – خطوات التنفيذ والاستراتجيات، حيث يتم الحديث كثيراً في السنوات الأخيرة عن الحملات الإلكترونية وأثرها الكبير على تغيير وتكوين آراء الجمهور ومناصرة قضايا معينة والضغط من أجل التغيير فيها أو حل مشاكلها، وتعتبر الحملات الإلكترونية جزءا من أجزاء الحملات الإعلامية وحملات الضغط والمناصرة وليست بديلاً عنها. فإذا أردنا تعريف الحملة فهي عبارة عن سلسلة من النشاطات والفعاليات الميدانية وغير الميدانية والتي تهدف إلى إيصال رسائل للجمهور المستهدف والتأثير عليهم وحشدهم في صف أصحاب الحملة. هذه النشاطات قد تتمثل في المحاضرات وورش العمل والمؤتمرات والدورات التدريبية وجلسات الاستماع والمساءلة المجتمعية والاعتصامات والمظاهرات والحملات الإعلامية والإعلانية وغيرها.. ليس بالضرورة أن تشتمل الحملة على جميع الأنشطة السابقة، ولكنها قد تقتصر على تنفيذ نشاط أو أكثر أصبح يشمل بالضرورة الحملات على منصات التواصل الاجتماعي والتي أصبحت مؤخراً من أهم الوسائل وأكثرها فعالية في توصيل الرسائل والحشد والضغط على صنا...

الخطة التسويقية أنواعها وطريقة كتابتها

  قد تكون الآن تقود عمليات التسويق لمؤسستك منذ فترة من الوقت، وقد أقنع أداء فريقك رئيسك في العمل بتبني تسويق المحتوى بالكامل، لكن هناك مشكلة واحدة صغيرة: يريد منك مديرك أن تكتب وتقدم خطة تسويقية لهم، لكنك لم تفعل شيئًا كهذا من قبل، قد تكون لا تعرف حتى من أين تبدأ.. هذا المقال سوف يساعدك في ذلك.. لا تقلق. ما هي الخطة التسويقية ؟ خطة التسويق هي خارطة طريق استراتيجية تستخدمها الشركات لتنظيم وتنفيذ وتتبع إستراتيجيتها التسويقية خلال فترة زمنية معينة، يمكن أن تتضمن خطط التسويق استراتيجيات تسويقية منفصلة لمختلف فرق التسويق عبر الشركة، لكنهم جميعًا يعملون لتحقيق نفس أهداف العمل. أنواع الخطط التسويقية : اعتمادًا على الشركة التي تعمل بها، قد ترغب في الاستفادة من هذه المجموعة المتنوعة من خطط التسويق المختلفة: خطة تسويق ربع السنوية أو السنوية : تسلط هذه الخطط الضوء على الاستراتيجيات أو  الحملات  التي ستنفذها في فترة زمنية معينة. خطة تسويق مدفوعة : يمكن أن تسلط هذه الخطة الضوء على الاستراتيجيات المدفوعة، مثل الإعلان المحلي، أو الدفع بالنقرة PPC، أو عروض وسائل التواصل الاجتماعي المدفوع...

إدارة المشاريع الرقمية - أهميتها ومكوناتها

  في عالم تقوده التكنولوجيا الرقمية بشكل متزايد، أصبح كل شيء تقريباً تحكمه هذه التكنولوجيا، فأصبحنا نتعامل مع البنوك عبر الإنترنت، ونتسوق عبر الإنترنت، ونعمل عبر الانترنت، ونخزن الصور ونشاركها عبر الإنترنت، ونطلع على الأخبار عبر الإنترنت، وغير ذلك الكثير… ومن هنا ظهر مصطلح ” ادارة المشاريع الرقمية “. ما هي ادارة المشاريع الرقمية ؟ تُعرَّف ادارة المشاريع الرقمية بأنها استخدام الأدوات الرقمية لزيادة المعرفة والمهارات والتقنيات لإنجاز أنشطة المشروع على المنصات الرقمية وتحقيق أهداف المشروع. وبمعنى آخر هي عملية تنظيم وتنفيذ المشاريع بأدوات رقمية، وهذا يعني الجمع بين الشركات وأصحاب المصلحة والمطورين والمسوقين ومندوبي المبيعات وكُـتّـاب المحتوى وغيرهم من الموظفين المعنيين للعمل معًا، بالإضافة إلى ذلك، يتعاونون باستخدام الحلول البرمجية لإنهاء مهام ضمن ميزانية وجدول زمني معين. قبل سنوات، لم يكن دور مدير المشروع الرقمي موجودًا بشكل أو بآخر في السوق السعودي، وكان الأشخاص ينفذون المهام تحت عناوين مختلفة، مثل مديري الحسابات أو مؤسسي الوكالات أو المصممين أو المطورين أو المسوقين الرقميين. ومع تزا...