يُعتبر ظهور متجرك الإلكتروني أو موقعك على الويب في نتائج متقدمة في محركات البحث، وخصوصا Google ، وسيلة تسويقية مُهمّة، كما يُعتبر نجاحك في توجيه المستخدمين لزيارة صفحاتك على الانترنت، نجاحاً في أحد أهدافك التسويقية، إن لم يكن بالفعل أحد أهم هذه الأهداف على الإطلاق، لأنه وبمجرد تحويل المستخدمين لزيارة موقعك الإلكتروني تكون قد أوصلت منتجاتك وخدماتك أو محتواك الخاص إلى جزء كبير من جمهورك المستهدف. ولكن لا شيء يأتي من فراغ، كل نتيجة تحصل عليها لها أسبابها وما قبلها، وأيضاً لها ما بعدها، فمثلاً محركات البحث لن تظهر صفحاتك في نتائج متقدمة إن لم تُحقق عدداً من الشروط والمعايير التي تتطلبها وتفهمها خوارزميات البحث التي قد تختلف من محرك بحث إلى آخر، وأيضاً ستخسر كثيراً إذا لم تقدم محتوى يستحق أن تأخذ من وقت المستخدمين ليشاهدوه على موقعك الإلكتروني. هل سمعت عن تسلسل “ ماسلو ” الهرمي للاحتياجات؟ هذه نظرية في علم النفس تعطي الأولوية لاحتياجات الإنسان الأساسية (مثل الهواء والماء والسلامة الجسدية) على الاحتياجات الأكثر تقدمًا (مثل التقدير والانتماء الاجتماعي)، الفكرة هنا هي أنه لا يمكنك...
مدونة تختص بالتسويق الرقمي