التسويق بمفهومه العام أصبح منتشرا في شتى نواحي حياتنا، وأصبحنا نراه أمامنا في كل الوسائل الإعلامية وغير الإعلامية التي نستخدمها، حتى أن حوارنا مع أصدقائنا ومتابعتنا لأنشطتهم أصبح في كثير من الأحيان نوعا من أنواع التسويق غير المباشر. عام 2012 في الولايات المتحدة ، على سبيل المثال، تم إنفاق مبلغ يتجاوز 139 مليار دولار على الإعلانات والتسويق، ومع ذلك، ما زالت معظم المؤسسات غير الربحية بعيدة عن استخدام التسويق إما لعدم توفر ميزانية خاصة وكافية للتسويق، أو لأنها ليست مقتنعة بأن التسويق بمفهومه الحالي، والذي يعتمد على أربعة عناصر أساسية (المنتج، المكان، السعر، الترويج)، قد يخدم أهدافها. ومن واقع تجربتنا في مجال التسويق والتسويق الرقمي، وجدنا أن التسويق للمنظمات غير الربحية أمر ليس بالسهل، وأنه يحتاج إلى تقنيات وأدوات ومحتوى قوي، وقد جمعنا لكم في هذا المقال خلاصة تجاربنا وتجارب مجموعة من الخبراء الأجانب في هذا الجانب. ما هو التسويق للمنظمات غير الربحية أو التسويق غير الربحي؟ يشير التسويق غير الربحي إلى الأنشطة والاستراتيجيات التي تنشر رسالة المؤسسة، بالإضافة إلى البحث ...
مدونة تختص بالتسويق الرقمي